Btc roulette google-site-verification: google2669879742db92f3.html الحساسية عند الأطفال

Main menu

Pages

الحساسية عند الأطفال

 الحساسية الموسمية عند الأطفال أسبابها وعلاجها 


الحساسية عند الأطفال تعد من الأمراض المزمنة ، الناتجة عن ردة فعل غير سليمة  ، وغير متوقعة لجهاز المناعة لمواد غير مألوفة له 
ويمكن أن تكون الحساسية موسمية أو على مدار السنة ،وتختلف أنواع الحساسية عند الأطفال حسب الأنواع المسببة لها .
لذلك يجب على جميع الأباء معالجة أبنائهم قبل تطور المرض ، أي قبل أن تصبح الحساسية مرضا مزمنا يصاب به مدى الحياة . 

أنواع الحساسية  

1} حساسية الغبار : تعتبر حساسية الغبار من أسوء الأمراض التي يتعرض لها الإنسان في حياته ، لكنها للأسف منتشرة وليس من السهل التحكم بها .
بالإضافة إلى حبوب لقاح النباتات الموسمية التي تسبب إلتهاب الأنف التحسيسي أو مايعرف بحمى القس ، وتحتبر حساسية حبوب اللقاح من أكثر أنواع الحساسية إنتشار عند الأطفال  .
2} حساسية الأدوية  : هي رد فعل غير طبيعي للجهاز المناع عند إستعمال دواء معين سواء بوصف الطبيب أو بدون وصفة طبية أو دواء عشبي ، وتختلف حساسية الدواء من شخص لآخر ، ويمكن أن تضهر الأعراض بعد ساعات أو أيام أو أسابيع ، وقد أشارت بعض الأبحاث إلى أن حساسية الدواء قد تكون فرصة التشخيص ، وقد يؤدي التشخيص الخطأ إلى حساسية الدواء . 
3} حساسية الجلد : من العروف أن الأطفال يمتلكون جلدا حساسا  ، ونضاما مناعي غير متطور ، لذلك هم أكثر عرضة للإصابة بحساسية الجلد ، أي أنها أكثر أنواع الحساسية شيوعا لدى الأطفال . 

طريقة تحديد نوع الحساسية الجلدية التي يعاني منها الأطفال  

 قبل إستعمال أي دواء أو أعشاب أنت بحاجة إلى عرض طفلك على الطبيب ، للقيام بتشخيص نوع الحساسية ، حيث يقوم الطبيب بتقيم الحالة وإجراء الفحوصات الازمة ، ويجب على الأهل أن يكون متعاونين مع الطبيب المختص ، وأن تشرحو له تاريخ ظهور هذه الأعراض . 

أسباب الحساسية  

تبدأ الحساسية عندما يدك جهاز المناعة خطأ ، أي وجود مادة مؤدية في جهاز المناعة خطأ أي وجود مادة مؤدية في الجهاز المناعي وينتج بعدها الجهاز المناعي أجسام مضادة تبقى في حالة تأهب تجاه هذه المادة المسببة للحساسية . 

 الأعراض 

 يمكن لأعراض الحساسية التي تعتمد على المادة المعينة أن تؤثر على مجرى الهواء والجيوب الأنفية والجلد والجهاز الهضمي .

تتراوح أعراض الحساسية من خفيف إلى شديد في بعض الحالات الشديدة ، ويمكن للحساسية أن تهدد حياة الفرد  ، ومن أعراضها العطس ، حكة الأنف ، تورم الشفتين أو اللسان أو الحلق أو الوجه ،سيلان الأنف أو العينين ،سعال أو ضيق في الصدر ، صفير في الصدر وصعوبة في التنفس ، حكة في الجلد ، طفح جلدي إحمرار، فقدان الوعي ، الدوار ، الغثيان والقيء ، إنخفاض ضغط الدم  . 

العلاج 

يعد علاج الحساسية الصدرية بالأعشاب من الطرق الطبيعية السليمة والفعالة والمجربة لعلاج جميع أنواع الحساسية ، نذكر من بينها عشبة واحدة مجربة ومضمونة بإذن الله جربتها شخصيا لإبن الصغير الذي يبلغ من العمر 7سنوات والحمد لله على فضله ، فهو كان يستعمل البخاخ كي يستطيع التنفس ، وبعد إستعمالها لم يعد يستعمل البخاخ وبدأ بالتحسن بشكل كبير .
الوصفة 

الخروب المطحون + العسل 
يخلط مقدار من مسحوق الخروب مع أي نوع من العسل لديك ويتناوله الأطفال مقدار ملعقة صغيرة بعد الوجبات الثلاث لمدة 
3 أشهر .
الله الشافي 


تعليقات

table of contents title