Btc roulette google-site-verification: google2669879742db92f3.html جفاف اليدين أسبابه وطرق العلاج

Main menu

Pages

جفاف اليدين أسبابه وطرق العلاج

 جفاف اليدين أسبابه وطرق علاجه

جفاف اليدين أسبابه وطرق العلاج

يعتبر جفاف اليدين من المشاكل الشائعة وبالأخص عند المرأة. وهي من المشاكل المزعجة التي تتعرض لها ولايمكنها إخفائها، مع تكرار عملية غسل الأواني. أو مساحيق التنضيف، أو المناخ الجاف...، كل هذه الأسباب تؤدي إلى جفاف وخشونة اليدين. ولاكن لايجب علينا أن نهمل أنفسنا، بل يجب أن نخصص بعض الوقت للعناية بأيدينا، وهنالك طرق تساعدنا في معالجة جفاف أيدينا. خصوصا العلاجات الطبيعية التي لايكون لها أي تأثير آخر.

وصفات طبيعية وفعالة لمعالجة لمعالجة اليدين

 ملح البحر : 

يحتوي ملح البحر على كثير من المعادن الضرورية، التي تساهم في الحفاظ على اليدين. وهي تساعد في تقشير الجلد الميت وتخلصه من السموم. كما تساعد الجهاز الهضمي والجهاز العصبي على القيام بوظائفهما، وهو مفيد أيضا للكليتين و القلب والمعي الدقيق والحويصلة الصفراوية.

عصير الحامض : 

يتميز عصير الحامض بخواصه الفعالة. وإستخداماته الكثيرة والمتنوعة فهو يحتوي على نسبة أعلى من فيتامين ج. وحمض الأسكوربيك الذي يساعد على تقشير طبقات الجلد الميت، ويفتح البشرة. ويعالج المسام المفتوحة في بشرة اليدين، وكذلك إسمرار اليدين. ويجعلها أكثر إشراقا ونعومة.

زيت الجليسرين : 

من أنواع الزيوت التي تتفاعل جيدا مع أي بشرة، وتعمل على إصلاح عيوبها وعلى الأثار السيئة التي يتركها الجو، وتعتبر من المركبات العضوية السكرية والكحولية. المشتقة من مصادر حيوانية ونباتية، ويتم إستخدامها بكثرة في الصناعات التجميلية. وكذلك بعض الأدوية.

وبعدما تعرفنا على كل من ملح البحر وعصير الحامض و زيت الجليسرين نقوم بأخد ملعقة كبيرة في كل واحدة ونقوم بدمجهم جيدا وبعدها نقوم بدهني أيدينا 3مرات على الأقل  في اليوم .

ماء الورد : 

من العناصر الغدائية المهمة، ويحتوي على مضادات الأكسدة مثل الفلافنويد، وفيتامين د . ه ؛ أ ؛ و؛ ب3، وهو يدخل فيالعديد من الوصفات الطبية العلاجية والوقائية، من الجراثيم والإلتهابات وهو يعلج تشقق جلد اليدين وجفافهما. والتخلص من الجروح الموجودة عليهما. ويفتح المناطق الداكنة في اليدين. ويفتح المسام والبشرة.

زيت الكوك : 

أو زيت جوز الهند، وهو من الزيوت المفيدة والصحية، بفضل توفره على فيتامين A و E دات الخصائص المضادة للأكسدة والجدريات الحرة. فهو يرطب البشرة ويساهم في إلتئام الجروح الموجودة باليدين، ويعاج الجفاف والخشونة الموجودة بهما. ويساهم في إخفاء الحروق السطحية ويمنع إلتهابها بفضل إحتوائه على مضاد الإلتهاب، ويعمل أيضا كحاجز من أجل منع البكتيريا المسببة للجفاف من الوصول للبشرة.

وبعدما تعرفنا على فوائد كل من ماء الورد و زيت الكوك نقوم بأخد 3 معلق في كل منهما و دمجهم معا ثم نقوم بدهن اليدين 3 إلى 4 مرات قي اليوم وإرتداء قفازات بلاستيك لنتيجة أفضل وأسرع. 

جفاف اليدين أسبابه وطرق العلاج


تعليقات

table of contents title