Btc roulette google-site-verification: google2669879742db92f3.html إلتهاب اللوزتين عند الأطفال أسبابه وطريقة علاجه

Main menu

Pages

إلتهاب اللوزتين عند الأطفال أسبابه وطريقة علاجه

إلتهاب اللوزتين عند الأطفال أسبابه وطريقة العلاج


إلتهاب اللوزتين عند الأطفال أسبابه وطريقة علاجه

     

يعد إلتهاب اللوزتين من أكثر الأمراض إنتشارا ، وخما عقدتان بيضاويتان الشكل من الأنسجة في نهاية الحلق ، وهو إلتهاب يلحق باللوزتين ، حيث يشمل أعراض وعلامات عبارة تورم اللوزتين .

وهذه الأعراض عبارة عن :

_ إلتهاب الحلق.

_ صعوبة في البلع.

_ ألم شديد في العقدة اللمفاوية على جانب الرقبة.

تكون معظم حالات إلتهاب اللوزتين عند الأطفال بكثرة عن طريق الإصابة بعدوى فيروس شائع. وقد تكون العدوى أيضا بسبب البكتيريا.

في بعض الحالات يكون إلتهاب اللوزتين غير خطير ويزول الإلتهاب وحده دون الذهاب لزيارة الطبيب، أو أخد الأدوية ، ولاكن مايجب الإنتباه له أن الإلتهاب الموجود بالحلق الناتج عن البكتيريا، قد يسبب الحمى الرماتزمية التي تشكل خطرا على صمامات القلب، إذا ترك بدون علاج إذا ترك الإلتهاب بدون علاج .

أسباب إلتهاب اللوزتين.

تعتبر اللوتين الخط الدفاعي الأول في الجهاز المناعي ضد البكتيريا والجراثيم والفيوسات ، التي تدخل الفم .

وهذه الوظيفة قد تجعل اللوزتين معرضتين بشكل خاص للعدوى والإلتهاب ، ومع ذلك تضعف وضيفة الجهاز المناعي للوزتين بعد البلوغ ، وهو عامل يجب مراعاته في الحالات النادرة من الإلتهاب عند البالغين .

عوامل الخطر

 تتضمن عوامل الخطورة المرتبطة بإلتهاب اللوزتين ما يلي :           في أغلب الأحيان يحدث إلتهاب اللوزتين عند الأطفال ، لكنه نادرا ما يحدث لدى من هم دون العامين ، بالرغم من الأطفال اللذين تتراوح اعمراهم بين 5و15 .                                                   إن الأطفال في عمر المدرسة هم أكثر عرضة للجراثيم فهل يتصلون بشكل مباشر مع أقرانهم وكثيرا ما يتعرضون إلى بكتيريا وفيروسات يمكنها التسبب في إلتهاب اللوزتين .

هل إستئصال اللوزتين ليس بخطر على الأطفال ؟ 

  لا يوصى عادة بإستئصال اللوزتين خاصة عند الأطفال،الذين هم أكثر عرضة للإصابة للمرض ؛ فاللوزتين تعتبران من الخطوط الدفاعية الضرورية لمناعة جسم الطفل ، ويمن إستأصالها في بعض الحالات الضرورية !!!

*فشل العلاج بالأدوية .

* إذا أثرت على كلام الطفل لمدة معينة .

*الحساسية من المضادات الحيوية .

* إذا كان الإلتهاب يتكرر بشكل كبير خلال العام  6 إلى 7 مرات في العام .          

*نقص الأكسجين في الجسم وتغيرات قلبية رئوية .

*تضغم اللوزتين بشكل يعيق التنفس .

* تضخم الغدة اللمفاوية أسفل الذقن .

* تضخم بشكل كبير يعيق أكل الطعام أي البلع .

فقط في هذه الحالات الضرورية يمكننا اللجوء إلى إزالة اللوزتين . 

وصفات تساعد في علاج إلتهاب اللوزتين 

 تتعدد طرق علاج إلتهاب اللوزتين عند الأطفال في الطب البديل ، إذ يسعى الأهل إلى إعطاء أبنائهم العلاجات البديلة، من العقاقير ذات أثار جانبية عديدة ؛ لهذا سوف نتطرق إلى أهم العلاجات التي تساعد على شفاء أبنائكم ومنها  : 

1) زيت الثومة : جميعا نعلم أن زيت الثوم هي من المضادات الحيوي الطبيعية ، فهي تساعد في علاج إلتهاب اللوزتين والحلق ، لإحتوائها على الأليسين ، وهو مادة كيماوية موجودة به ، تستخدم في صناعة العديد من الأدوية ، حيث تعمل على قتل البكتيريا التي تسبب الإلتهاب، لاسيما إذا كانت بإرتفاع درجة الحرارة ، وهو أيضا يقوى المناعة .

2 ) زيت لعطرشة : يعد زيت لعطرشة من الزيوت العطرية الطبيعية ، وهو يستعمل كمهدئ ومطهر لإلتهاب اللوزتين والحلق ، وأيضا تساعد هذه الزيت في طرد السموم المختلفة مثل * السكر - المعادن الثقيلة _ المواد الكيماوية...

3)زيت شجرة الشاي : تستخدم زيت شجرة الشاي للتقليل من للإلتهابات ، حيث تحتوي على مواد مضادة للإلتهاب ، ومنها مركب التربيتين اللذي يساعد في تطهير الجروح ،حيث يحفز نشاط خلايا الدم البيضاء التي تعجل بالشفاء بإذن الله ، حيث أثبتت الدراسات أن زيت شجرة الشاي تساهم في قتل الفيروسات والبكثيريا و الجراثيم . 

وأخيرا فإن هذه الزيوت يجب إستخدامها بشكل متساوي 

أي ملعقة كبيرة من زيت الثوم + ملعقة كبيرة من زيت لعطرشة + ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي  ؛ يخلط الكل و يوضع في حمام ماري حتى يندمج وبعدها نقوم بدهن اللوزتين من الخراج ، لمدة تتراوحة من 10  إلى 15

 يوما .

إلتهاب اللوزتين أسبابه وطريقة علاجه




تعليقات

table of contents title